الأخبــــار : يداوم الأستاذ أخصائيا اجتماعيا بخلية الإصغاء والوقاية لدار الشباب بالتلاغمة يوميا عدا الاثنين ابتداء من الساعة الثالثة زوالا ::: الأخبــــار ::: يلقي درسا أسبوعياكل يوم اثنين في سلسلة الشمائل المحمدية شرحا لكتاب الترمذي بعد صلاة المغرب بالمسجد العتيق بالتلاغمة ::: الأخبــــار ::: يؤم المسلمين كل جمعة بمسجد البشير الابراهيمي بتاجنانت ::: الأخبــــار ::: الأخبــــار ::: يلقي درسا أسبوعيا كل يوم أحد في تفسير القرآن الكريم بعد صلاة المغرب بمسجد مالك بن أنس بحي النسيم بالتلاغمة ::: الأخبــــار :::.........وأخبار أخرى تُحدَّث بشكل دوري

السلام عليكم ورحمة الله .. لطالما أحببنا الكتب وعشقناها وغصنا فيها , ولطالما تمنينا أن تتواجد لدينا بعض الكتب التي نتمناها أن تكون لدينا , بعضها نستطيع أن نمتلكها .. والبعض الآخر ربما لا يمكن ذلك ولكل شخص سبب , فأنا بالنسبة لي الحصار يمنع وصول الكتب إلى هنا وهذا نوع من أنواع تجهيلنا من قبل الاحتلال بحيث لا يريد زيادة الثقافة لدى الغزيين .. لكن لا بد من وجود حل لكل مشكلة !
لتكن هناك مكتبة في حاسوبك
نحن من رواد الانترنت والشبكة العنكبوتية توفر لنا العديد من الامكانيات والخدمات , فلذلك كان أحد الخدمات على الانترنت هي توفير مكتبات الكترونية , وهذه المكتبات توفر لنا العديد من الكتب التي نحتاجها بنسخة الكترونية يمكن قراءتها وتصفحها , وهناك امكانية طباعتها كما فعلت أنا ببعض الكتب التي حملتها من الانترنت .
في فترة سابقة حصلت على روابط عديدة لمكتبات الكترونية متميزة , لطالما بحثت عنها هنا وهناك ولم أجد المكتبة التي توفر الكتب التي احتاجها , لكن بعد عناء البحث الطويل عبر الانترنت وجدت عدد لا بأس به من المكاتب الإلكترونية التي توفر عدد هائل من الكتب الجميلة والممتعة والتي تخدم جميع الفئات والأنواع مثل القصص والروايات , وكتب الدين والتاريخ القديم وكتب أخرى متنوعة .
ما أجمل المكتبة في البيت
مكتبة الإسكندرية : المكتبة الأكبر والأوسع من بين المكاتب الإلكترونية التي لدي , هذه المكتبة فيها الآلاف من الكتب مؤرشفة حسب نوعها وأخرى حسب الحروف الأبجدية , فيها كتب متميزة من التاريخ و اللغة العربية وعن الإسلام وأخرى من القصص والروايات وهناك تصنيفات وأنواع مميزة من الكتب فيها أكثر من عشرين تصنيف يمكنك تحميلها .
مكتبة نبع الوفاء : مكتبة تحتوي على أكثر من سبعة آلاف كتاب متنوعة , مقسمة إلى أكثر من عشرين قسم متنوع ومتميز تخدم جميع الفئات , يمكنكم فيها الغوص في عالم جميل جداً من الكتب , أتمنى منكم الزيارة والمتابعة دوماً في جديد الكتب .
رشف : قاعدة بيانات الكتب العربية عبر الانترنت , تعمل هذه المكتبة على نشر الكتب القابلة للنشر عبر الانترنت , فيها أكثر من تسعة عشر ألف كتاباً متنوعة ومنشورة بشكل رسمي عبر الانترنت من قبل كتابها , هي أكبر وأجمل مكتبة هنا على ما اعتقد , إلى الآن لم اتصفحها كاملة , يمكنك التسجيل فيها والبحث وتحميل الكتب التي تريدها مجاناً .
مكتبة خالدية : مكتبة الكترونية متنوعة تعمل بنظام بلوجر كما هي مدوناتنا , فيها أقسام متنوعة ومتعددة فيها كتب أجنية ومترجمة وكتب للأطفال , كتب أخرى اسلامية وقصص وروايات متميزة , يمكنك التحميل منها بسهولة , هناك وصف لمؤلف كل كتاب وملخص عن الكتاب فيها .
مكتبة الجليس : وخير جليس في الزمان كتاب .. يكفي هذه الكلمات لتكون عنواناً , في مكتبة الجليس كتب منوعة كغيرها من المكتبات المتنوعة , فيها كتب عن السياسة والدين , وطبعاً عدد كبير من القصص والروايات كما نعلم .. وهناك قائمة بأفضل الكتب أكثرها تحميلاً وجديد المكتبة .
انتبه لحظة .. اذا كان لديك كتابٌ ومتوفر في أحد المكتبات لديك .. فعليك شراءه بنسخته الأصلية أفضل , لأن صاحبه عمل جهداً فيه وفي نشره .. لذلك حتى لا نسرق جهود الآخرين فعلينا بالأصلية قبل التحميل .
صيد الفوائد : هذه من المكاتب التي أنصحكم بها لأنها خدمة متميزة من موقع صيد الفوائد الإسلامي المميز والشهير , أكثر الكتب هنا تتحدث عن الإسلام وكتب الفقه والشريعة الإسلامية والدين وتعاليمه وعن السنة النبوية وكتب أخرى معاصرة وروايات أيضاً .
مكتبة الألوكة : من شبكة الألوكة الإسلامية تقدمها بشكل متميز في مظهرها الرائع , وهذه الشبكة من أكثر الشبكات اهتماماً بالكتب , حسب ما علمت من أحد الأصدقاء أنه بإمكانك طلب كتاباً ويمكنهم توفيرها لك عبر الانترنت .
المكتبة الإسلامية : هذه أيضاً يمكنك منها تحميل عدد كبير جداً من الكتب الإسلامية والفقه والسيرة النبوية الشريفة , وكتب الحديث والعلماء الأجلاء وسير الصحابة والمسلمين وعدد من الكتب الرائعة والمميزة , وهذه الخدمة تقدمها شبكة إسلام ويب ضمن باقتها الرائعة .
أجمل الكتب الممتعة
هل انتهينا ؟ في الحقيقة يوجد عدد آخر من المكتبات الرائعة والمميزة  , ولكنني انتقيت أفضلها والتي تقدم الخدمة الأفضل والكتب الأكثر والمميزة , تصفحاً ممتعاً في هذه المكتبات الرائعة , أنصحكم كثيراً بـ رشف والاسكندرية وصيد الفوائد .. استمتعوا معها كأنك في مكتبة بيتك فأنت في مكتبة حاسوبك.

0 التعليقات

إرسال تعليق